Selasa, 11 Agustus 2009

BAB V DAN TALKHIS

الباب الخامس
النتائج والإقتراحات

بناء على نتائج معالجة البيانات وتحليلها في الفصل السابق ، إنتاج الباحث على الصعوبات التي وجدت من الطلاب في تعلم العربية ، ثم خلص الباحث النتائج في النقاط التالية :
١. المشاكل التي يواجهها الطلاب الذين يدرسون العربية في استعراض العوامل الشخصيّة على النحو التالي :
 هناك يشعرالطلاب بأن يرغب عن السعادة في الدرس اللغة العربية.
 صعوبة المادّة العربية
 ناقص التركيز في وقت المحاضرة.
 نقصان وجود عدد من الحضور. (التأديب)
 لايزال يكتسل للدراسة في المنزل بسبب عدم وجود المرافق
 أنشطة خارج المدرسة التي يختارونها لايناسب لعملية التعلم
٢. المشاكل التي يواجهها الطلاب الذين يدرسون العربية في استعراض العوامل الخارجيّة على النحو التالي :
 كان إكراه الآباء والأمهات على تعلم في المدرسة الثانوية أو عوامل الصديق
 أقل ما يكفي أداة تستخدم في عملية التعلم من دروس العربية
 وصعوبة الواجبة التي قدمها المعلم
 عدم وجود تجمع الطلاب في هذه الواجبة.
 الطريقة المستخدمة ممل ولا يوجد الابتكار
 صعوبة المواد التي تعطيها الى الطلاب
 عدم حضور للأستاذ
 شرط الإقامة التي لا يدعمها على التعلم.
 شؤون الطلاب الذي يعوق عملية التعلم في المنزل
ب. الإقتراحات
ووفقا للاستنتاجات التي تجعل الباحث في القديم ، حتى في هذا الباب، يعطي الباحث بعض الاقتراحات إلى الأطراف المعنية في هذا البحث وامّاالاقتراحات كما يلي :

١. للمعلمين
بالنتائج في هذا البحث، فإن المعلمين لابد من إيجاد حل لمعالجة الصعوبات التي يواجهها الطلاب في تعلم العربية من عوامل الشخصيّة وخارجيّة، منهم لتقييم طريقة التدريس المستخدمة.
٢. للطلاب
ينبغي أن تكون أكثر تركيز في التغلب على جميع الصعوبات التي تواجهها في تعلم اللغة العربية ، والتعميق العلوم باللغة العربية. هذا يهدف لتسهيل الفهم عندما يشرح المدرس في وقت التعلم.
٣. للباحث آخرين ،
للباحث الذين ستبحث نفس المشكلة كما هذا البحث ، ثم ينبغي لها أن أفضل تحليل أكثر الأسئلة على المجيبين ، لأن الأسئلة التي تجعل الباحث وعامة جدا. وينبغي أن تكون قادرة على تقديم الحلول من الصعوبات التي تواجه الطلاب.


تلخيص
نظرة عن صعوبات تعلم اللّغة العربية
لا يمكن إنكار مرة أخرى ، أن اللغة العربية التى تستخدم أفراد من المجتمع من بعضها البعض وتتفاعل. تستخدم اللغة للتعبير والأفكار والمشاعره للآخرين. مع حقوق اللغة يمكن تشكيل المجتمع والحضارة. إذا لم يكن هناك اللغة ، انه لن يكون قادرا على فعل شيء. وعلى أساس هذا هو معقولة إذا قلنا إن الأنشطة التي نقوم به طوال حياتنا دائما بحاجة اللغة.
لا يمكن إنكارا ، أن الشخص الذي تعلم لغة أجنبية سيجد صعوبات ، والصعوبات التي قد يكون عندما قامت قوة العوامل التي قوية جدا لتعلم هذه اللغة.
الموضوع هنا هو البحث طلاب المدرسة “معارف “الثانوية. في حين أن عينة البحث هو طلاب في المرحلة الثانية، وأماّ الطريقة المستخدمة في هذا البحث هو دراسة وتحليل وصفي، طريقة جمع البيانات المستخدمة في هذا البحث لينتشرالإستفتاء
الأهداف التي يتعين تحقيقها من جانب هذا البحث هو الكشف عن الصعوبات التي يمكن بها في اللغة العربية ، وتقديم حلول لهذه المشاكل
من نتائج هذا البحث أن المشاكل التي يواجهها الطلاب في تعلم العربية واستعراض العوامل الشخصية لا يشعر بالسعادة للغة العربية، المادية الصعبة في العربية، ناقص التركيز في وقت التعلم. عدم الحضور ، ودائما كسالى للدراسة في المنزل بسبب عدم وجود المرافق والأنشطة التي هي من خارج اختار التعلم لا تتعلق التعلم. وأما العوامل الشخصية الإكراه من الوالدين على تعلم في المدرسة الثانوية "معاريف" اوعوامل تتأثر صديق ، ناقص الأدوات التي تستخدم في عملية التعلم من دروس في العربية، الواجبة الصعبة التي قدمتها للمعلمين، عدم وجود تجمع الطلاب في مهمة، الطريقة المستخدمة في المدرسين ورأى السأم. صعوبة المواد تعطى للطلاب، غياب المدرس، و الظروف الإقامة التي لا يدعمها على التعلم.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar